منتدى شموع
مراجعة على دروس مصطفى صادق الرافعى ورموز رياضية ومخاطر الهوس الكروى للصف الاول الاعدادى 616698752
منتدى شموع
مراجعة على دروس مصطفى صادق الرافعى ورموز رياضية ومخاطر الهوس الكروى للصف الاول الاعدادى 616698752
منتدى شموع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى شموع


 
الرئيسيةمجلة شموع الحبأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مراجعة على دروس مصطفى صادق الرافعى ورموز رياضية ومخاطر الهوس الكروى للصف الاول الاعدادى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المعلم المثالى

المعلم المثالى


ذكر عدد المساهمات : 4368
تاريخ التسجيل : 16/03/2013

مراجعة على دروس مصطفى صادق الرافعى ورموز رياضية ومخاطر الهوس الكروى للصف الاول الاعدادى Empty
مُساهمةموضوع: مراجعة على دروس مصطفى صادق الرافعى ورموز رياضية ومخاطر الهوس الكروى للصف الاول الاعدادى   مراجعة على دروس مصطفى صادق الرافعى ورموز رياضية ومخاطر الهوس الكروى للصف الاول الاعدادى Emptyالإثنين أبريل 22, 2013 6:04 pm

مراجعة على دروس مصطفى صادق الرافعى ورموز رياضية ومخاطر الهوس الكروى للصف الاول الاعدادى
ولد مصطفى صادق الرافعي في قرية بهتيم بالقليوبية ، ونشأ في أسرة أكثر أفرادها من القضاة والعلماء .
بدأ الرافعي أول حياته يأخذ العلم عن والده في الإملاء والإنشاء ، حفظ القرآن الكريم ، ثم التحق بالمدرسة الابتدائية
بدمنهور – حيث كان يعمل والده قاضيًا بها - ، وحصل على الشهادة الابتدائية بتفوق .

 اللغويات :-
الكلمة معناها الكلمة معناها الكلمة معناها
قرية بلد ( ج ) قرى القضاة (م) القاضي الإنشاء التعبير
نشأ شب ونما وتربى العلماء (م) العالم التحق انضم
أسرة أهل وعشيرة وجماعة (ج) أُسر حياة (ج) حيوات (×) ممات تفوق براعة وسبق
أفراد أعضاء (م) فرد يأخذ العلم يتلقاه
 المناقشة :-
س1: أين وُلد مصطفى صادق الرافعي ؟ في قرية بهتيم بمحافظة القليوبية .
س2: تحدث عن نشأة مصطفى صادق الرافعي . نشأ الرافعي نشأة دينية في أسرة أكثر أفرادها من القضاة والعلماء .
س3: كيف تلقى الرافعي العلم في بداية حياته ؟أخذ علمه عن والده في الإملاء والإنشاء ، وحفظ القرآن الكريم.
س4: هل اقتصر الرافعي في تعلمه على والده ؟ وضح لما تقول .
لم يقتصر الرافعي في تعلمه على والده ، حيث التحق بالمدرسة الابتدائية بدمنهور ، وحصل على الشهادة الابتدائية بتفوق .
س5: ما وظيفة والده ؟ وأين كان يعمل ؟ كان يعمل قاضيًا بدمنهور .
[2] مصادر ثقافة الرافعي
اعتمد الرافعي في تكوين ثقافته على مكتبته الخاصة ، ومكتبة أبيه فيما بعد ، وكانت زاخرة بنفائس الكتب في الدين واللغة ، فأصاب الكثير من معين المعرفة الصحيحة .

 اللغويات :-
الكلمة معناها الكلمة معناها الكلمة معناها
اعتمد اتكأ استند زاخرة مملوءة (×) فارغة خالية أصاب أخذ ونال
الثقافة العلوم و المعارف و الفنون نفائس عظيمة القيمة (م) نفيسة معين عين الماء والمراد مصدر ومنبع
 المناقشة :-
س1: علام اعتمد الرافعي في تكوين ثقافته ؟ اعتمد الرافعي في تكوين ثقافته على مكتبه الخاصة ، ومكتبة أبيه فيما بعد .
س2: صف مكتبة والد الرافعي . وما أثرها في تكوين تثقافته ؟
كانت زاخرة بنفائس الكتب في الدين واللغة ، وكان لها أكبر الأثر في تكوين ثقافة الرافعي حيث أصاب منها الكثير من معين المعرفة الصحيحة .
س3: ما الجمال في ( معين المعرفة الصحيحة ) ؟ تصوير المعرفة بعين يتفجر منه الماء .

[3] انشغال الرافعي بالقراءة والمعرفة .
اتجه الرافعي إلى ما يرضي ميوله ويغذي روحه ، وينمي أفكاره ، فانشغل بالقراءة والمعرفة ، وأخذ يكتب وينتج بغزارة ، وقد ساعده على ذلك صممه الذي أصيب به عقب مرضه بالتيفود وهو صغير ، مما نأى به عن صخب الحياة حوله فنعم بحرية فكرية مطلقة .

 اللغويات :-
الكلمة معناها الكلمة معناها الكلمة معناها
اتجه إلى أقبل على (×) انصرف عن أفكار (م) فكر نأى به أبعده (×) أدناه وقربه
يرضي المراد يوافق (×) يخالف أخذ بدأ وشرع ساعده أعانه (×) خذله
ميول اتجاه (م) ميل ينتج يثمر والمراد يكتب ويؤلف صخب الصوت العالي (×) هدوء
يغذي المراد ينمي غزارة كثرة (×) قلة وندرة الحياة (ج) الحيوات
روحه نفسه (ج) أروح صمم مرض يصيب الأذن فلا تسمع نعم تمتع (×) شقي
ينمي يزيد عقب بعد (ج) أعقاب مطلقة غير مقيدة (×) مقيدة
 المناقشة :-
س1: إلام اتجه الرافعي كما فهمت من العبارة ؟ إلى القراءة والمعرفة فأخذ يكتب وينتج بغزارة.
س2: ما دور القراءة في حياة الرافعي ؟ ( ما أهمية القراءة في حياة الإنسان ؟ ) كانت تُرضي ميوله وتُغذي روحه ، وتُنمي أفكاره .
س3: ما المرض الذي أصيب به الرافعي ؟ وكيف كان نعمة عليه ؟ صمم أصيب به عقب مرضه بالتيفود وهو صغير ، وكان نعمة عليه حيث نأى به عن صخب الحياة حوله فنعم بحرية فكرية مطلقة ، وقد ساعده ذلك على الانشغال بالقراءة والمعرفة ، وأخذ يكتب وينتج بغزارة .
[4] عمله
اشتغل الرافعي في بداية حياته في وظيفة بسيطة بإحدى المحاكم الشرعية والتي لم تصرفه عن أدبه وكتابته .

 اللغويات :-
الكلمة معناها الكلمة معناها الكلمة معناها الكلمة معناها
بداية أول (×) نهاية وظيفة مهنة (ج) وظائف بسيطة متواضعة تصرفه ترده وتحوله
س1: ما الوظيفة التي اشتغل فيها الرافعي ؟ وهل أثرت على أدبه وكتابته ؟
اشتغل الرافعي في بداية حياته في وظيفة بسيطة بإحدى المحاكم الشرعية والتي لم تصرفه عن أدبه وكتابته .
[5] اتجاه الرافعي إلى النثر واهتمامه بالآداب الإسلامية .
وقد بدأ الرافعي حياته شاعرًا ، ثم اتجه إلى النثر ؛ لأنه وجده أطوع من الشعر ، وانطلق فيه بأسلوب بليغ ، وبيان قويِّ ، وأفكار سامية ، وكان لا يعنيه إلا أن يرفع شأن اللغة العربية ، ويحيي الآداب الإسلامية الكريمة ؛
 اللغويات :-
الكلمة معناها الكلمة معناها الكلمة معناها
اتجه إلى أقبل على (×) انصرف عن بيان حجة ومنطق فصيح شأن أمر وحال (ج) شئون
أطوع أسهل وألين أفكار (م) فكر يحيي المراد يجدد
انطلق ذهب ومضى (×) توقف سامية عالية ورفيعة الآداب محاسن الأخلاق (م) الأدب
بليغ فَصِيحُ حسَنُ الكلام (ج) بلغاء يعنيه يهمه الكريمة المراد الحميدة الطيبة (ج) الكرائم

 المناقشة :-
س1: كيف بدأ الرافعي حياته الأدبية ؟ وقد بدأ الرافعي حياته شاعرًا ، ثم اتجه إلى النثر .
س2: لماذا اتجه الرافعي إلى النثر ؟ لأنه وجده أطوع من الشعر .
س3: ما مظاهر تفوق الرافعي في مجال النثر ؟ أنه انطلق فيه بأسلوب بليغ ، وبيان قويِّ ، وأفكار سامية .
س4: بم اهتم الرافعي في أدبه ؟ 1- رفع شأن اللغة العربية . 2- إحياء الآداب الإسلامية الكريمة .
[6] وفاة الرافعي .
وفي يوم الاثنين العاشر من شهر مايو سنة ألف وتسعمائة وسبع وثلاثين ، غربت شمس الرافعي ، بعد أن خلَّف للإنسانية كنزًا لا تبلى جدته الأيام ، وسيبقى حيًّا بتراثه وآدابه ما بقيت الحياة ، وتعاقبت الأجيال ، ومن أشهر كتبه : " وحي القلم " ، وتاريخ الآداب العربية
 اللغويات :-
الكلمة معناها الكلمة معناها الكلمة معناها
غربت شمسه المراد مات لا تبلى جدته لا تفني جماله وبهاءه ما بقيت الحياة ما استمرت
غربت غابت (×) أشرقت ، طلعت تبلى تفنى (×) تجدد تعاقبت توالت وتتابعت
شمس (ج) شموس جدة الشيء الجديد (×) الخَلِق البالي الأجيال (م) الجيل : الجماعة من الناس
خلَّف ترك جدة (ج) أَجِدَّةٌ وجُدُدٌ وجُدَدٌ أشهر أبرز وأوضح
كنزًا المال المدفون تحت الأرض حيًّا على قيد الحياة (ج) أحياء وحي إلهام (ج) وُحيِّ
كنز المراد الشيء الثمين(ج) كنوز تراث ميراث ما يتركه بعد وفاته
 المناقشة :-
س1: متى توفي الرافعي ؟ وفي يوم الاثنين العاشر من شهر مايو سنة ألف وتسعمائة وسبع وثلاثين 10/5/1937م
س2: لماذا بقي ذكر الرافعي رغم وفاته ؟ لأنه خلَّف للإنسانية كنزًا لا تبلى جدته الأيام ، وسيبقى حيًّا بتراثه وآدابه ما بقيت الحياة ، وتعاقبت الأجيال .
س3: ماذا ترك الرافعي بعد وفاته ؟ ترك كنزًا أدبيًا لا تبلى جدته الأيام .
س3: ما أشهر مؤلفات الرافعي ؟ من أشهر كتبه : " وحي القلم " ، وتاريخ الآداب العربية " .
س4: ما الجمال في " غربت شمس الرافعي " ؟ تصوير حياة الرافعي بشمس تغرب ، والتعبير يدل على انتهاء الأجل .
التدريب الأول
" اعتمد الرافعي في تكوين ثقافته على مكتبته الخاصة ، ومكتبة أبيه فيما بعد ، وكانت زاخرة بنفائس الكتب في الدين واللغة . "
س1: هات مرادف ( زاخرة ) ، ومفرد ( نفائس ) ، وجمع ( الدين ) .
س2: ما المصادر التي اعتمد عليها الرافعي في تكوين ثقافته ؟
س3: ( رب ضارة نافعة ) اشرح هذه العبارة في ضوء دراستك لحياة الرافعي .
التدريب الثاني
" وقد بدأ الرافعي حياته شاعرًا ، ثم اتجه إلى النثر ؛ لأنه وجده أطوع من الشعر ، وانطلق فيه بأسلوب بليغ ، وبيان قويِّ ، وأفكار سامية ، وكان لا يعنيه إلا أن يرفع شأن اللغة العربية ، ويحيي الآداب الإسلامية الكريمة . "
س1: هات جمع ( شاعر ) ومرادف ( أطوع ) ومضاد ( سامية ) ومفرد ( الآداب ) .

س2: بم اهتم الرافعي كما فهمت من العبارة ؟
س3: لماذا اتجه الرافعي إلى النثر ؟ وما أهم مؤلفات ؟

س4: أعرب ما تتحه خط .
س5: استخرج من القطعة السابقة ( فعلاً لازما – وآخر متعديًا – ضميرًا مستترًا )

رمـــوز رياضيــة عربية

الدرس
يمتلئ الوطن العربي على مر تاريخه بالشخصيات الرياضية التي حققت إنجازات غير مسبوقة في الرياضات المختلفة وقد اخترنا رمزين من رموز الرياضة العربية .
عبد اللطيف أبو هيف: سباح مصري شهير استطاع أن يضع نفسه في مكانة عالية في السباحة حيث حقق العديد من الإنجازات على مدار مشواره الرياضي ومن أهمها عبوره المانش عدة مرات محققاً رقماً قياسياً عالمياً 1953م متحدياً جميع الصعوبات التي واجهته منها: البرودة القاتلة والتيارات الجارفة وقد فاز في أكثر من عشرين سباقاً دولياً وحصل على بطولة العالم خمس مرات ولهذا السباح المصري الكبير إنجازات إنسانية منها أنه تبرع بجائزته المالية في أحد السباقات لأسرة السباح الإنجليزي ( ماتيوس ويب ) الذي غرق في بحر المانش أثناء عبوره له بمفرده دون مركب مرافق وتقاسم الجائزة التي فاز بها في سباق ( مونتريال ) مع رفيقه على الرغم من انسحاب رفيقه في بداية السباق لمرضه وهناك الكثير من المواقف الإنسانية التي تعبر عن مدى الأخلاق الرياضية التي كان يتمتع بها والتي جعلته يستحوذ على إعجاب الكثيرين حول العالم وتوفي رحمه الله في أبريل عام 2008م .
نوال المتوكل: بطلة مغربية أوليمبية فازت بذهبية سباق 400متر حواجز في دورة ألعاب البحر المتوسط 1983م وفازت بذهبية دورة الألعاب الإفريقية وذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط بسوريا 1987م وتوجت إنجازاتها بذهبية 400 متر حواجز في دورة الألعاب الأوليمبية 1988م وبحصولها على الميدالية الذهبية الأولى فتحت الطريق أمام الفتاة العربية للعود على منصات التتويج في الدورات الأوليمبية وقد اعتزلت في مطلع التسعينات وتولت منصب رئيس اتحاد ألعاب القوى المغربي ووزيرة الرياضة في دولة المغرب .
المفـــــردات
الكلمة معناها الكلمة معناها
مر تاريخه طول امتداد تاريخه إنجازات أعمال ناجحة م.إنجاز
غير مسبوقة فريدة – لا مثيل لها المختلفة الكثيرة المتنوعة × المتفقة
رمزين مثالين م.رمز ج.رموز شهير معروف × مغمور
استطاع قدر × عجز مكانة منزلة ج.مكانات
العديد الكثير× القليل مدار إطار
مشواره رحلته ومسيرته متحدياً متغلباً على الصعاب × مستسلماً
الجارفة المهلكة الكاسحة تبرع أعطى من غير سؤال
عبوره قطع المسافة من شاطئ إلى شاطئ رفيقه صاحبه ج.رفاق
انسحاب خروج × بقاء واستمرار مدى مقدار
يتمتع بها يتميز بها يستحوذ يستولي × يفقد
توجت لبست التاج والمراد ختمت أعمالها منصات مكان مرتفع يوضع للخطيب م.منصة
التتويج التكريم اعتزلت تركت ممارسة الرياضة
مطلع بداية ج. مطالع × مقطع ونهاية تولت منصب شغلت وظيفة ج.مناصب
س & ج
س : ما أهمية الرياضة ؟
ج : 1- تبني الجسم بناءً سليماً 2- تقرب بين الدول 3- تصنع علاقات الحب والانتماء للوطن .
س : هل تحب أن تكون بطلاً رياضياً ؟ لماذا ؟
ج:نعم،لأن الرياضة تقوي الجسم وتمنح الشهرة والمال وتهذب الأخلاق وتعطي الفرصة للاتصال بالآخرين .
س : ما أهم الشخصيات الرياضية التي يتناولها هذا الموضوع ؟
ج :1- السباح المصري عبد اللطيف أبو هيف . 2- بطلة ألعاب القوى المغربية نوال المتوكل .
س :متى وأين ولد عبد اللطيف أبو هيف ؟ ج : ولد في 30 يناير 1929م بالإسكندرية.
س :ما أهم الإنجازات التي حققها عبد اللطيف أبو هيف في مجال السباحة ؟
ج : 1- عبر المانش عدة مرات محققاً رقماً قياسياً 1953م .
2- فاز في أكثر من عشرين سباقاً دولياً . 3- حصل على بطولة العالم خمس مرات .

س : ما الصعوبات التي واجهت البطل عبد اللطيف أبو هيف عند عبوره المانش ؟
ج : 1- البرودة القاتلة 2- التيارات الجارفة .
س : ماذا تعرف عن بحر المانش ؟
ج : هو بحر يفصل بين دولتي إنجلترا وفرنسا في المحيط الأطلسي ويمتاز بشدة حركة المد والجزر ويسمى أيضاً القنال
الإنجليزي طوله 562 كم وعرضه من 33- 241 كم و به بعض الجزر والمواني.
س : اذكر بعض الأعمال الإنسانية للبطل عبد اللطيف أبو هيف ؟
1- تبرع بجائزته المالية في أحد السباقات لأسرة السباح الإنجليزي (ماتيوس ويب) الذي غرق في بحر المانش أثناء عبوره
له بمفرده دون مركب مرافق .
2- تقاسم الجائزة التي فاز بها في سباق (مونتريال) مع رفيقه على الرغم من انسحاب رفيقه في بداية السباق لمرضه
3- هناك الكثير من المواقف الإنسانية التي تعبر عن مدى الأخلاق الرياضية التي كان يتمتع بها.
س : علل .. استحوذ البطل عبد اللطيف أبو هيف على إعجاب الكثيرين حول العالم ؟
ج : لمواقفه الإنسانية الكثيرة التي تعبر عن مدى الأخلاق الرياضية التي يتمتع بها .
س : متى توفي البطل عبد اللطيف أبو هيف ؟
ج : في 21 أبريل 2008م عن عمر يناهز 79 سنة بعد صراع طويل مع المرض .
س : متى وأين ولدت البطلة المغربية نوال المتوكل ؟
ج : ولدت في 15 أبريل 1962م في مدينة كازابلانكا المغربية .
س : ما أهم البطولات التي حققتها البطلة المغربية نوال المتوكل ؟
ج : 1- فازت بذهبية سباق 400متر حواجز في دورة ألعاب البحر المتوسط 1983م .
2- فازت بذهبية دورة الألعاب الإفريقية في القاهرة .
3- فازت بذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط بسوريا 1987م .
4- توجت إنجازاتها بذهبية 400متر حواجز في دورة الألعاب الأوليمبية 1988م .
س : متى اعتزلت نوال المتوكل ممارسة الرياضة ؟ ج : في مطلع التسعينيات
س : ما المنصب الذي تولته في المغرب ؟
ج : 1- رئيس اتحاد ألعاب القوى المغربي 2- وزيرة الرياضة في دولة المغرب .
س ما الجمال في ؟
إنجازات غير مسبوقة : تعبير يدل على تفرد هذه الإنجازات وعظمتها .
أن يضع نفسه في مكانة عالية : تعبير يدل على اجتهاده وطموحه .
إنجازات إنسانية : تصوير لأعمال الخير بإنجازات تستحق التقدير .
يستحوذ على إعجاب الكثيرين : تصوير للإعجاب بشيء مادي يستولي عليه الإنسان .

س : بم يمتلئ الوطن العربي ؟
يمتلئ الوطن العربي على مر تاريخه بالشخصيات الرياضية التي حققت إنجازات غير مسبوقة في الرياضيات المختلفة .


مخاطر الهوس الكروي

لاشك أن كرة القدم تحتل المرتبة الأولى في جذب قلوب الناس وعقول الناس وعندما يبدأ الحديث عن بطولات عالمية مثل ( كأس العالم ) أو قارية مهمة مثل كأس الأمم الأوربية أو الأمم الإفريقية أو أمريكا اللاتينية يتفرغ الناس للحديث عن كرة القدم وكلً يشجع الفريق الذي يحبه
وقد قدمت منظمة الصحة العالمية عدة نصائح تجنبا للمخاطر التي تنتج عن التعصب الكروي حيث أثبتت الدراسات الطبية أن الجو المشحون بالحماس والاهتمام والانفعال والتوتر الذي يصاحب المباريات يزيد إفرازات هرمونات التوتر من الغدد الصماء إلي الدورة الدموية وبالتالي يزداد إفراز هرمون ( الأدرينالين ) والذي يؤدي دورا مهما في ضبط مستوى السكر في الدم ومعدل ضغط الدم ويزيد أيضا من سرعة ضربات القلب وتجلط الشرايين مما يؤدي في النهاية إلي السكتة القلبية
كذلك يمكن أن يؤدي في بعض الحالات إلي حدوث عجز عصبي أو شلل نصفي خاصة لدى الأفراد الذين يعانون من تاريخ وراثي في أمراض القلب والسكر
كما أن التعصب الكروي له خطورة شديدة حيث أنه ينشر حالة من الفوضى والعنف في المجتمع كما أن بعض المتعصبين لفرقهم يقضون أوقاتا طويلة في متابعة مباريات كرة القدم حتى علي حساب أعمالهم وكسب عيشهم
وعلاج هذه الحالة يبدأ من الدعوة لممارسة الرياضة وأبسطها المشي فالرياضة تنشط الجسم والعقل
وأهمية ممارسة الرياضة دون تعصب ضرورة ملحة فمن حقك أن تستمتع بمشاهدة المباريات بأنواعها المختلفة ولكن دون تعصب حتى تترسخ الروح الرياضية العالية التي تحقق المتعة والصحة

الكلمة معناها الكلمة معناها
تحتل تستولي المرتبة المكانة
جذب × تنفير الجو الحالة (ج) أجواء
تجنبا تفاديا × إصابة التعصب التشدد × اللين والتسامح
المشحون المملوء الحماس الاندفاع × الفتور
الغدد الصماء غدد تفرز في الدم مباشرة هرمونات مادة تفرزها الغدد لتنبيه الجسم
ضغط الدم كمية الدم التي يضخها القلب تجلط الشرايين زيادة سمك جدار الشريان
التوتر الانفعال × الهدوء الفوضى الهرج × النظلم
أبسطها أقلها × أعقدها ملحة ضرورية لازمة
تترسخ تثبت المتعة الاستمتاع × الملل

س, ج
* ما مكانة الكرة عند الناس ؟ كرة القدم تحتل المرتبة الأولى في جذب قلوب الناس وعقول الناس
ما قيمة عطف قلوب علي عقول ؟ تفيد شدة الاهتمام بالكرة وشدة التعلق بها
* متى يبلغ هذا الاهتمام ذروته ؟ عندما يبدأ الحديث عن بطولات عالمية مثل ( كأس العالم ) أو قارية مهمة مثل كأس الأمم الأوربية أو الأمم الإفريقية أو أمريكا اللاتينية يتفرغ الناس للحديث عن كرة القدم وكلً يشجع الفريق الذي يحبه

*ماذا فعلت منظمة الصحة العالمية لمواجهة خطر التعصب ؟
قدمت منظمة الصحة العالمية عدة نصائح تجنبا للمخاطر التي تنتج عن التعصب الكروي
* ما خطورة التعصب الكروي ؟
أثبتت الدراسات الطبية أن الجو المشحون بالحماس والاهتمام والانفعال والتوتر الذي يصاحب المباريات يقوم بالآتي
1- يزيد إفرازات هرمونات التوتر من الغدد الصماء إلي الدورة الدموية وبالتالي يزداد إفراز هرمون
( الأدرينالين ) والذي يؤدي دورا مهما في ضبط مستوى السكر في الدم ومعدل ضغط الدم
2- ويزيد أيضا من سرعة ضربات القلب وتجلط الشرايين مما يؤدي في النهاية إلي السكتة القلبية
3- كذلك يمكن أن يؤدي في بعض الحالات إلي حدوث عجز عصبي أو شلل نصفي خاصة لدى الأفراد الذين يعانون من تاريخ وراثي في أمراض القلب والسكر
ما المقصود بالتاريخ الوراثي للمرض ؟
أي أن في أسرتهم مثل الأب أو الأم من يعاني من هذا المرض
* ما مخاطر التعصب الاجتماعية ؟
1- التعصب الكروي له خطورة شديدة حيث أنه ينشر حالة من الفوضى والعنف في المجتمع
2- بعض المتعصبين لفرقهم يقضون أوقاتا طويلة في متابعة مباريات كرة القدم حتى علي حساب أعمالهم وكسب عيشهم
* كيف يمكن علاج هذه الحالة ؟
علاج هذه الحالة يبدأ من الدعوة لممارسة الرياضة وأبسطها المشي فالرياضة تنشط الجسم والعقل
* ما أهمية ممارسة الرياضة دون تعصب ؟
من حقك أن تستمتع بمشاهدة المباريات بأنواعها المختلفة ولكن دون تعصب حتى تترسخ الروح الرياضية العالية التي تحقق المتعة والصحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مراجعة على دروس مصطفى صادق الرافعى ورموز رياضية ومخاطر الهوس الكروى للصف الاول الاعدادى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» شرح موضوع مصطفى صادق الرافعى الاول الاعدادى تيرم ثانى
» شرح وملخص وتدريبات وأنشطة على موضوع مصطفى صادق الرافعى الاول الاعدادى
» شرح وملخص وتدريبات وأنشطة على موضوع مخاطر الهوس الكروى الاول الاعدادى
» تدريبات على موضوع مصطفى صادق الرافعي الاول الاعدادى تيرم ثانى
» شرح رائع رائع لنص بلادي مصطفى صادق الرافعى الثالث الإعدادى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شموع :: الصف الأول الإعدادى :: اللغة العربية الفصل الدراسى الثانى-
انتقل الى: