1-قلة الاخبار المدرسيه وندرتها وعدم الاهتمام بصياغتها صياغة سليمه وعدم الاهتمام بالاخبار العامه التى ترتبط بحياة الطلاب.
2-قراءة عناوين الصحف العامه دون تعديل صياغتها الصحفيه وكلنا يعرف بانه يجب استخدام الجمل القصيره فى الاذاعه المدرسيه حتى لايمل السامع وينشغل عن متابعة الاذاعه .
3-يجب أن يتسم صوت المقدم بالعذوبة والقوة والحمال وسلامة اللغة والنطق لجذب انتباه المستمعين
4-يؤدى عدم سلامة اللغة والنطق وعدم وضوح الحروف وكذلك عدم الإلتزام بقواعد الوصل والوقف الى حدوث تشويش فى المعنى الواصل الى المستمعين وهو خطأ كبير فى الاداء الاذاعى.
5-كلنا يعرف بان الفقره المفتوحه يقدم فيها الطالب كل ما يحلو له نحو يعجبنى ولا يعجبنى وطرفه قرات لك ...الخ لذلك فاقتصار هذه الفقره على جزئيه واحده فقط لايتسم بالتنوع المطلوب وكذلك الترفيه المطلوب بل ان احيانا تقدم بها فقرات قاتمة بدلا من الخفيفه التى تجذب الانتباه.
6- تعتبر فترة الصمت فى الاذاعه كالمساحه البيضاء فى صحيفة الحائط او الصحيفه المطبوعه لذا فان عجز الطالب عن قراءة كلمه او نطقها نطقا صحيحا تشير الى ضعف التدريب والمستوى اللغوى