منتدى شموع
نموذج تحضير الصف الثانى الابتدائى القرائية حسب النماذج الارشادية فى دليل المتدرب  616698752
منتدى شموع
نموذج تحضير الصف الثانى الابتدائى القرائية حسب النماذج الارشادية فى دليل المتدرب  616698752
منتدى شموع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى شموع


 
الرئيسيةمجلة شموع الحبأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 نموذج تحضير الصف الثانى الابتدائى القرائية حسب النماذج الارشادية فى دليل المتدرب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلم اول




ذكر تاريخ الميلاد : 10/05/1973
عدد المساهمات : 78
تاريخ التسجيل : 15/04/2013
العمر : 51

نموذج تحضير الصف الثانى الابتدائى القرائية حسب النماذج الارشادية فى دليل المتدرب  Empty
مُساهمةموضوع: نموذج تحضير الصف الثانى الابتدائى القرائية حسب النماذج الارشادية فى دليل المتدرب    نموذج تحضير الصف الثانى الابتدائى القرائية حسب النماذج الارشادية فى دليل المتدرب  Emptyالسبت سبتمبر 07, 2013 12:30 pm

نموذج تحضير الصف الثانى الابتدائى القرائية حسب النماذج الارشادية فى دليل المتدرب
عنوان الدرس :           معلمتى
الأهداف : أن يكون التلميذ قادرًا على ان : ـ
            يتعرف مفهوم الشدة .    يقرأ الدرس قراءة واعية للمعنى .
            يستخدم استراتيجية (المعانى المتعددة .)
            يستخدم استراتيجية ( التوقع أثناء قراءة النص . )
            يحافظ على جمال المكان .
استراتيجيات التدريس : المعانى المتعددة ، التوقع أثناء قراءة النص .
  الوسيلة : السبورة فى شرح تطبيق الاستراتيجيات  ، صور للحديقة .
  التهيئة :  تهيئة التلاميذ لإستقبال كل استراتيجية فى وقتها .
  الأداء الحوارى : تقسيم التلاميذ إلى مجموعات . افتح الكتاب صـــــ
           كتابة عنوان الدرس   مناقشة التلاميذ فى الشدة فى ( معلمتى )
 تهيئة :    ما المقصود بالشدة ؟   تعريف التلاميذ مفهوم الشدة .
 نموذج :  فى حصة النشاط قالت المعلمة :
             كامة حصة بها حرف مشدد ( حصصة )
              نستخدم رمزالشدة (       )  بدلا من تكرار الحرف
 م . موجهة : كلمة ( النـشاط ) الحرف المشدد : ن  
 م . مستقلة : حدد الحرف المشدد :( المعلمة ) ..........        فى الكراسة
 تطبيق : هات من الجملة كلمة بها حرف مشدد و حدد الحرف المشدد .
           سوف نقضى هذه الحصة فى حديقة المدرسة        فى الكراسة
 تهيئة : كيف نتعرف معنى نقضى ؟ نستخدم طريقة المعانى المتعددة
 نموذج : نتعرف على معنى نقضى باستخدام كلمة مفتاحية هى
                   الحصة  نجده    نستكمل .
 م. موجهة : نحن جنود مصر نقضى على الأعداء .
                من خلال المناقشة معنى نقضى : ندمر أو نهلك
 م. مستقلة : قص أبى الزجاجة . معنى قص : ..............
                قص أمير الحكاية . معنى قص : ..............
                                                                         فى الكراسة
 تطبيق : أكمل : ـ أبى طيب القلب . معنى طيب :
                 الورد طيب الرائحة . معنى طيب :
 تهيئة :        هيا نتوقع الأحداث باستخدام استرتيجية
                            ( التوقع من خلال قراءة النص .)
 نموذج :      سوف نقضى هذه الحصة فى حديقة المدرسة
                 أتوقع أن نذهب إلى الحديقة جريًا .
                   بعد استكمال القراءة . توقع خطأ .
 م. موجهة : سار التلاميذ فى ..........     كيف سيكون سير التلاميذ ؟.
              الاستماع إلى إجابات التلاميذ مع التوجيه و تصويب الخطأ
              تقيم التوقعات بعد القراءة ( كان السير فى صفين منتظمين )
 م. مستقلة : و عندما وصلوا إلى الحديقة ............
                ماذا تتوقع أن يحدث ؟ الاستماع إلى إجابات التلاميذ
            تقيم التوقعات بعد القراءة ( مدت زهراء يدها وقطفت وردة )
 تطبيق : قالت المعلمة : لماذا قطفت الوردة يا زهراء ؟
               ما الإجابة التى تتوقعها من زهراء ؟
 
    التقييم  : 1 ـ اقرأ الكلمات و حدد الحرف المشدد
                      قصة : الحرف المشدد : ...................
                     أمي : الحرف المشدد : ....................
                     2 ـ أكمل بالمطلوب  :
                      قطفت زهراء الوردة . معنى قطفت :................
                      فى حصة النشاط :     جمع النشاط : ................
                     3 ـ عاد أمير من المدرسة .
                           ماذا تتوقع أن يفعل ؟  .............................
 الواجب : أين سيقضى التلاميذ حصة النشاط ؟
            مرادف : سار : .................        قطفت : .............
            جمع الحديقة : ...................        المدرسة : ............
 
معلمتى
 فى حصة النشاط ، قالت المعلمة : سوف نقضى هذه الحصة فى حديقة 
 المدرسة . سار التلاميذ فى صفين منتظمين ، و عندما وصلوا إلى
 الحديقة مدت زهراء يدها و قطفت وردة .
 قالت المعلمة : لماذا قطفت الوردة يا زهراء ؟
 
معلمتى
 فى حصة النشاط ، قالت المعلمة : سوف نقضى هذه الحصة فى حديقة 
 المدرسة . سار التلاميذ فى صفين منتظمين ، و عندما وصلوا إلى
 الحديقة مدت زهراء يدها و قطفت وردة .
 قالت المعلمة : لماذا قطفت الوردة يا زهراء ؟
 
معلمتى
 فى حصة النشاط ، قالت المعلمة : سوف نقضى هذه الحصة فى حديقة 
 المدرسة . سار التلاميذ فى صفين منتظمين ، و عندما وصلوا إلى
 الحديقة مدت زهراء يدها و قطفت وردة .
 قالت المعلمة : لماذا قطفت الوردة يا زهراء ؟
 
معلمتى
 فى حصة النشاط ، قالت المعلمة : سوف نقضى هذه الحصة فى حديقة 
 المدرسة . سار التلاميذ فى صفين منتظمين ، و عندما وصلوا إلى
 الحديقة مدت زهراء يدها و قطفت وردة .
 قالت المعلمة : لماذا قطفت الوردة يا زهراء ؟
 
معلمتى
 فى حصة النشاط ، قالت المعلمة : سوف نقضى هذه الحصة فى حديقة 
 المدرسة . سار التلاميذ فى صفين منتظمين ، و عندما وصلوا إلى
 الحديقة مدت زهراء يدها و قطفت وردة .
 قالت المعلمة : لماذا قطفت الوردة يا زهراء ؟
نموذج تحضير الصف الثانى الابتدائى القرائية حسب النماذج الارشادية فى دليل المتدرب  C:%5CDOCUME%7E1%5CADMINI%7E1%5CLOCALS%7E1%5CTemp%5Cmsohtml1%5C01%5Cclip_image002   الاسم : .......................................   التاريخ : ..................
 ورقة عمل         رصد اتقان: مفهوم الشدة ، مفردات ، توقع الاحداث
               
 1 ـ اقرأ الكلمات و حدد الحرف المشدد
 قصة : الحرف المشدد : ...................
 أمي : الحرف المشدد : ....................
 2 ـ أكمل بالمطلوب  :
 قطفت زهراء الوردة . معنى قطفت :................
 فى حصة النشاط :     جمع حصة : ................
 3 ـ عاد أمير من المدرسة .
 ماذا تتوقع أن يفعل ؟  .................................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
  الاسم : .......................................   التاريخ : ..................
نموذج تحضير الصف الثانى الابتدائى القرائية حسب النماذج الارشادية فى دليل المتدرب  C:%5CDOCUME%7E1%5CADMINI%7E1%5CLOCALS%7E1%5CTemp%5Cmsohtml1%5C01%5Cclip_image004 ورقة عمل         رصد اتقان: مفهوم الشدة ، مفردات ، توقع الاحداث
               
 1 ـ اقرأ الكلمات و حدد الحرف المشدد
 قصة : الحرف المشدد : ...................
 أمي : الحرف المشدد : ....................
 2 ـ أكمل بالمطلوب  :
 قطفت زهراء الوردة . معنى قطفت :................
 فى حصة النشاط :     جمع النشاط : ................
 3 ـ عاد أمير من المدرسة .
     ماذا تتوقع أن يفعل ؟  .................................
   الاسم : .......................................   التاريخ : ..................
 ورقة عمل         رصد اتقان: مفهوم الشدة ، مفردات ، توقع الاحداث
نموذج تحضير الصف الثانى الابتدائى القرائية حسب النماذج الارشادية فى دليل المتدرب  C:%5CDOCUME%7E1%5CADMINI%7E1%5CLOCALS%7E1%5CTemp%5Cmsohtml1%5C01%5Cclip_image006               
 1 ـ اقرأ الكلمات و حدد الحرف المشدد      الشدة : تكرار نطق
 قصة : الحرف المشدد : ...................    الحرف مع كتابته
 أمي : الحرف المشدد : ....................        مرة واحدة
 2 ـ أكمل بالمطلوب  :                           بطة ، سيـارة
 قطفت زهراء الوردة . معنى قطفت :................
 فى حصة النشاط :     جمع حصة : ................
 3 ـ عاد أمير من المدرسة .
 ماذا تتوقع أن يفعل ؟  .................................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
  الاسم : .......................................   التاريخ : ..................
نموذج تحضير الصف الثانى الابتدائى القرائية حسب النماذج الارشادية فى دليل المتدرب  C:%5CDOCUME%7E1%5CADMINI%7E1%5CLOCALS%7E1%5CTemp%5Cmsohtml1%5C01%5Cclip_image007 ورقة عمل         رصد اتقان: مفهوم الشدة ، مفردات ، توقع الاحداث
               
 1 ـ اقرأ الكلمات و حدد الحرف المشدد
 قصة : الحرف المشدد : ...................
 أمي : الحرف المشدد : ....................
 2 ـ أكمل بالمطلوب  :
 قطفت زهراء الوردة . معنى قطفت :................
 فى حصة النشاط :     جمع النشاط : ................
 3 ـ عاد أمير من المدرسة .
     ماذا تتوقع أن يفعل ؟  .................................
   الاسم : .......................................   التاريخ : ..................
 ورقة عمل         رصد اتقان: مفهوم الشدة ، مفردات ، توقع الاحداث
نموذج تحضير الصف الثانى الابتدائى القرائية حسب النماذج الارشادية فى دليل المتدرب  C:%5CDOCUME%7E1%5CADMINI%7E1%5CLOCALS%7E1%5CTemp%5Cmsohtml1%5C01%5Cclip_image009               
 1 ـ اقرأ الكلمات و حدد الحرف المشدد
 قصة : الحرف المشدد : ...................
 أمي : الحرف المشدد : ....................
 2 ـ أكمل بالمطلوب  :
 قطفت زهراء الوردة . معنى قطفت :................
 فى حصة النشاط :     جمع حصة : ................
 3 ـ عاد أمير من المدرسة .
 ماذا تتوقع أن يفعل ؟  .................................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
  الاسم : .......................................   التاريخ : ..................
نموذج تحضير الصف الثانى الابتدائى القرائية حسب النماذج الارشادية فى دليل المتدرب  C:%5CDOCUME%7E1%5CADMINI%7E1%5CLOCALS%7E1%5CTemp%5Cmsohtml1%5C01%5Cclip_image004 ورقة عمل         رصد اتقان: مفهوم الشدة ، مفردات ، توقع الاحداث
               
 1 ـ اقرأ الكلمات و حدد الحرف المشدد
 قصة : الحرف المشدد : ...................
 أمي : الحرف المشدد : ....................
 2 ـ أكمل بالمطلوب  :
 قطفت زهراء الوردة . معنى قطفت :................
 فى حصة النشاط :     جمع النشاط : ................
 3 ـ عاد أمير من المدرسة .
     ماذا تتوقع أن يفعل ؟  .................................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نموذج تحضير الصف الثانى الابتدائى القرائية حسب النماذج الارشادية فى دليل المتدرب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحميل نموذج تحضير اللغة العربية الصف الثانى الابتدائى
» تحضير درس يوم النجاح بالطريقة القرائية الصف الثالث الابتدائى الفصل الدراسى الأول2015
» نموذج لتحضير حرف الألف بالطريقة القرائية الصف الاول الابتدائى
» حمل نموذج امتحان آخر العام دين الصف الثانى الابتدائى مع نموذج اجابة معد للطباعة
» دفتر تحضير الدروس لمعلمى الحاسب الآلى الصف الثانى الإعدادى مع تحضير كل دروس التيرم بطريقة رائعة وجذابة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شموع :: الصف الثانى الإبتدائى :: اللغة العربية الفصل الدراسى الأول-
انتقل الى: